الجمعة , 29 مايو 2020
جديد الموقع
بلاغ اللجنة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير اداوتنان

بلاغ اللجنة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير اداوتنان

حزب العدالة والتنمية
الكتابة الإقليمية
أكادير اداوتنان
بلاغ
عقدت اللجنة الإقليمية للحزب بأكادير اجتماعها العادي يوم الأحد 4 شعبان 1441 ه الموافق ل 29 مارس 2020 باستعمال تقنيات التواصل عن بعد، مراعاة للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات العمومية.
بعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم، وطرح جدول أعمال الاجتماع، تحدث الكاتب الإقليمي عن آخر تطورات الوضع الوبائي بالبلاد، مثيرا اهتمام أعضاء الهيئة لخصوصيات المرحلة وما تقتضيه من انخراط فعلي وايجابي في الجهود النوعية التي تبذلها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة حفظه الله من كل سوء ومكروه؛ وداعيا القيادات الإقليمية للحزب لجعل مصلحة الوطن على رأس الأولويات والاهتمامات كما هو معهود فيها دائما، وذلك بتكريس كل الجهد لتعزيز المبادرات التي من شأنها إشاعة الطمأنينة والإحساس بالأمن، والمساعدة على إنجاح مختلف التدابير والإجراءات الحكومية ذات الصلة بمكافحة”جائحة كرونا”.
وبعد نقاش معمق ومستفيض للوضعية الوبائية بالبلاد عامة وبالإقليم على وجه الخصوص تم التأكيد على التالي:
• الاعتزاز بالمبادرة الملكية القاضية بإحداث صندوق خاص بمكافحة وباء “كرونا المستجد.
• تثمين المقاربة الاستباقية التي اعتمدتها الحكومة وكذا جميع الإجراءات المتخذة لحماية الوطن والمواطنين من الوباء ومضاعفاته السلبية على مختلف الأصعدة.
• الافتخار بالروح الإيجابية الفريدة والروح التضامنية العالية التي عبرت عنها مختلف الهيئات والمنظمات ومختلف مكونات المجتمع المغربي لإنجاح المبادرة الملكية والدعوة إلى مزيد من تعاضد الجهود لربح رهان التغلب على هذه الجائحة
• التنويه بمبادرة مجلس جهة سوس ماسة وكذا بالمجهود المبذول على مستوى الجماعات الترابية بتراب العمالة، ومن ضمنها جماعتا أكادير والدراركة، على مستوى تدخلات مكاتب الصحة الجماعية وكذا الدعم المقدم للقطاع الصحي والفئات الهشة والمتضررة من الحجر الصحي بالجهة.
• تحية وشكر الأطر الصحية، والأمنية، وأطر الدرك الملكي، والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، وأسرة التربية والتكوين، وأطر وموظفي وأعوان الجماعات الترابية و كل مقدمي خدمات القرب الضرورية، على التضحيات التي يبذلونها بوطنية فريدة، خدمة للمواطنين والوطن في هذه اللحظات الحرجة.
• الدعوة إلى ضرورة إعطاء الأولوية لساكنة الوسط القروي في الاستفادة من البرامج الهادفة إلى الحد من آثار الظرفية الحالية.
• دعوة أعضاء الحزب، وكافة المواطنات والمواطنين للانخراط القوي والفعلي في إنجاح الجهد الجبار والنوعي الذي تبذله الحكومة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة نصرة الله والالتزام المطلق بإجراءات الحجر الصحي.
• دعوة المواطنات والمواطنين للوقوف سدا منيعا في وجه الإشاعات الكاذبة والأخبار الزائفة المغرضة، المستهترة بأمن واستقرار البلاد، والحرص على أخذ المعلومة من مصادرها الحكومية الرسمية.
إمضاء
الكاتب الإقليمي
د. محمد باكيري
أكادير في: 29 مارس 2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*