الثلاثاء , 28 مايو 2024
جديد الموقع
بلاغ اللجنة الاقليمية / ماي 2023

بلاغ اللجنة الاقليمية / ماي 2023

بلاغ اللجنة الإقليمية
عقدت بفضل الله وتوفيقه، اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير إداوتنان يوم الأحد 08 ذو القعدة 1444 الموافق ل 28 ماي 2023 لقائها الدوري برئاسة الاخ الكاتب الإقليمي وحضور أعضاء الكتابة الإقليمية ومسؤولي الهيئات المجالية والموازية بالإقليم. الاجتماع كان فرصة للوقوف والتداول في الوضعية التنظيمية بالمحليات التابعة للكتابة الإقليمية والهيئات الموازية، تقييم البرنامج التكويني الوطني ومدارسة الوضع العام للمواطنين في الإقليم بناء على تقارير الأداء التي تقدم بها أعضاء اللجنة.
وبعد نقاش جاد ومسؤول، استحضر خلاله الحاضرون كل السياقات السياسية والتنظيمية التي تخص حزب العدالة والتنمية سواء على الصعيد الإقليمي أو الجهوي والوطني، تعلن اللجنة الإقليمية للرأي العام ما يلي:
• تعتز اللجنة الإقليمية بالعمل المُقدر الذي تقوم به الهيئات المجالية للحزب بالإقليم، كما تثمن عاليا بلاغات الأمانة العامة وحرصها الشديد على مواكبة كل مستجدات تدبير الشأن العام وكل القضايا السياسية المرتبطة ببلدنا.
• تنوه اللجنة الإقليمية بأداء منتخبي حزب العدالة والتنمية في المجالس المنتخبة بالإقليم وخاصة المجلس الجماعي لمدينة أكادير وترافعهم المستميث من أجل صيانة الحقوق المكتسبة للمواطنين والدفاع عن مصالحهم.
• تعبر اللجنة عن ارتياحها ودعمها لأداء الكتابات المحلية سواء ما تعلق بالتنظيم الداخلي أو العمل الميداني القريب من هموم الساكنة السوسية.
• تستغرب اللجنة الإقليمية لعمل مكتب المجلس الجماعي لأكادير الذي اختزل دوره فقط في متابعة المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية والذي تم اعتماده في عهد المجلس السابق. فخارج هذه المشاريع المبرمجة سلفا، نسجل عجز المجلس الحالي على إبداع مشاريع جديدة لتطوير المدينة. وكمثال على هذا العجز نكتفي بذكر المستشفى الجامعي الذي تعول عليه الساكنة السوسية لحل المشكل الصحي المتفاقم في المدينة وفي الإقليم والذي أصبح لا يحتمل التأخير. ورغم ذلك لم يتم تشغيله حتى الآن علما أن السيد رئيس المجلس الجماعي هو في ذات الوقت رئيس الحكومة، وهو ما كانت تعول عليه الساكنة من أجل تسريع إنجاز المشاريع التنموية. لكنها تكتشف الآن أن الوعود الانتخابية في واد ومستوى التدبير الجماعي في واد.
وفي الختام فإن حزب العدالة والتنمية بإقليم أكادير إداوتنان يؤكد تشبثه بالخط النضالي للحزب واصطفافه إلى جانب هموم وقضايا المواطنات والمواطنين بالإقليم متبنيا لمشاكلهم ومدافعا عنها.
أكادير في 08 ذو القعدة 1444 الموافق ل 28 ماي 2023
إمضاء :
الكاتب الاقليمي
عبدالله الراجي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*